Home » انترنت و برامج » مقالات عن الكمبيوتر والأنترنت » ووردبرس قوالب و إضافات وخدمات تدعم اللغة العربية

ووردبرس قوالب و إضافات وخدمات تدعم اللغة العربية

    ووردبرس قوالب و إضافات وخدمات تدعم اللغة العربية بشكل جيد، مصممات الصفحات التي تدعم اللغة العربية، مع عدد من الخدمات التي ننصح بتجربتها

    ما هي الإضافات؟

    إن إضافات ووردبريس هي عبارة عن شيفرة بي اتش بي تعمل على إمداده بوظائف جديدة أو تحسين الوظائف الحالية أو تزيد من سوية الخصائص الرئيسية لووردبريس وتُضيف خصائص جديدة للموقع. تُطور الإضافات عادة من خلال متطوعين أو شركات، ويوجد عشرات الآلاف من الإضافات المجانية. يتم تحديثها دوريًا لإصلاح المشاكل التي تظهر فيها وسد الثغرات الأمنية المُكتشفة.
    لمزيد من المعلومات عن الإضافات في ووربرس يمكن قراءة المقال التالي

    ما هو القالب؟

    القالب Theme هو طريقة لإعطاء شكل وتصميم لموقع ووردبريس ولكن عمليا هو أكثر من ذلك لأن عمل القالب لا يقتصر على تغيير مظهر الموقع فحسب بل يوفر مجموعة من الوظائف والمميزات للتفاعل مع مستخدمي الموقع.

    قالب ووردبريس عبارة عن مجموعة من الملفات تعمل معًا لإنتاج واجهة مرئية ذات طابع موحد للموقع الالكتروني تُدعى هذه الملفات بملفات القالب. يُعدل القالب الطريقة التي يُعرض بها الموقع من دون التعديل على البرمجية القائم عليها أي ووردبريس. تضمن ملفات القالب صور ‏(jpg, *.png, *.gif.*)‏ وملفات تصميم (css.*) وصفحات مخصصة إضافة إلى أي ملفات برمجية مطلوبة (php.*). ألق نظرة على ملفات القالب لمعلومات أكثر.

    لنقل أنك تكتب كثيرًا عن الجبنة و الخضار، تستطيع من خلال حلقة ووردبريس وملفات القالب تخصيص مقالات تصنيف الجبنة لتظهر بشكل مختلف عن مقالات تصنيف الخضار. أنت تمتلك تحكمًا كاملًا بكيفية ظهور صفحاتك وتصنيفاتك وحدودك الوحيدة ترتبط بحدود قدرتك على الإبداع والتخيل. لمزيد من المعلومات عن كيفية إنشاء شكل مخصص لعدة قوالب ضمن قالبك، ألق نظرة على هرمية ملفات القالب.

    لمزيد من المعلومات عن قوالب ووردبرس يمكن زيارة الرابط التالي

    بعض القوالب المجانية التي تدعم عرض اللغة العربية بشكل جيد وننصح بتجريبها

    Sydney / Hestia / Bento / Neve

    بعض القوالب المأجورة التي تدعم عرض اللغة العربية بشكل جيد وننصح بتجريبها

    Divi / BetterStudio Publisher

    بعض مصممات الصفحات التي تدعم اللغة العربية وننصح بتجريبها

    Elementor / Nicepage

    برامج تصميم القوالب التي ننصح بتجربتها

    Template Toaster

    فهارس محركات البحث للمواقع

    الفهرس الافتراضي الذي يأتي مع ورد برس فهو قوي ويناسب المواقع الكبيرة جدا التي يمكن أن تزيد المقالات الشهرية فيها عن عشرات الآلاف كما يناسب المواقع الصغيرة أيضا

    الخطوط التي ننصح بها في ووردبرس قوالب و إضافات

    Tajawal


    انترنت و برامج

    End