🏠 » أسيسلفام البوتاسيوم = Acesulfame potassium

أسيسلفام البوتاسيوم = Acesulfame potassium

    الوصف

    عامل محلي يُعد كعامل محلي شديد في مستحضرات التجميل و يُعد أفضل محليات الطعام و الفيتامينات و المستحضرات الصيدلانية كالمساحيق المركبة و المضغوطات و المحضرات السائلة . إن قدرته على التحلية تفوق سكر القصب من 180 – 200 مرة تقريباً و هو يدعم عمل النكهة و يمكن أن يستخدم لتقنيع الطعم غير المقبول .

    المظهر: مسحوق كريستالي أبيض

    الاستخدام الصيدلاني

    عامل محلي يعد كعامل محلي شديد في مستحضرات التجميل و المشروبات و يعد أفضل محليات الطعام و الفيتامينات و المستحضرات الصيدلانية كالمساحيق المركبة و المضغوطات و المحضرات السائلة.
    إن قدرته على التحلية تفوق سكر القصب من 180 – 200 مرة تقريبًا و هو يدعم عمل النكهة و يمكن أن يستخدم لتقنيع الطعم غير المقبول.

    التأثير على صحة الجسم

    دلت دراسات الحرائك الدورانية أن هذه المادة لا تستقلب في الجسم كما أنها تطرح في البول بسرعة بشكلها المدخل ذاته.
    و لم تبين التجارب التي أجريت على الكلاب و الجرذان و ذلك بإعطائها المادة لمدة طويلة أي مؤشر على كونها عاملا مسرطناً أو محدثاً للطفرات. حددت منظمة الصحة العالمية المقدار المسموح يوميًا بحوالي 15 ملغ/كغ وزن الجسم :

    سلامة الاستعمال

    تختلف الاحتياطات المتبعة أثناء التعامل مع المادة باختلاف لكميته و ظروف التعامل معها و قد يسبب تهيجًا للعين و الجلد خاصة إذا تم استنشاقه و لذلك يوصى باستعمال القفازات و الكمامة الواقية من الغبار المتناثر و حماية الأعين.

    التنافرات

    لا يوجد له أية نتافرات.